القائمة

تونس الآن

تونس الآن

يوم الأحد: الحمّامات تتحوّل الى هوليوود



يوم الأحد: الحمّامات تتحوّل الى هوليوود

تحتضن مدينة الحمامات يوم الاحد 11 مارس الجاري تظاهرة سينمائية تحت عنوان “الاوسكار” Les Z’Oscars 2018 تعرض خلالها عددا من الافلام العالمية التي حازت جوائز أوسكار هذه السنة ، لتتحول هذه المدينة السياحية طيلة يوم كامل الى هوليوود.

وكشفت الصفحة الرسمية لسينما الكوليزي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك اليوم الخميس 8 مارس انه تمت بهذه المناسبة برمجة 4 أفلام قالت انها متنوعة وترضي كل الاذواق وانها ستعرض على التوالي انطلاقا من الساعة الثانية بعد الظهر.

وحسب نفس المصدر ستستهل التظاهرة بفيلم رسوم متحركة كوميدي للأطفال بتقنية 3D بعنوان “كوكو” Coco وهو فيلم حاصل على اوسكار أفضل أغنية “ريممبر مي” Remember me ويليه الفيلم الذي حصد 5 جوائز أوسكار في الحفل الاخير لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة “‘شكل الماء” The shape of water وهو مزيج من الرومنسية والرعب صدر في أواخر 2017 وتجري أحداثه خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد السوفياتي السابق .

وبرمجت التظاهرة، حسب نفس المصدر، أيضا فيلم “ثلاث لافتات اعلانية” Three bilboard outside Ebbing Missouri الذي نالت عنه “فرانسيس ماكدورمند” جائزة الاوسكار كما نال العديد من الجوائز الاخرى منها أوسكار أفضل ممثل مساعد وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل سيناريو أصلي.

وتعرض أحداث الفيلم وهو فيلم جريمة ممزوجة بالكوميديا ،قصة ميلدريد هايز “فرانسيس ماكدورمند” أمٌ مطلقة تشعر بالغضب الشديد بسبب اغتصاب وقتل  ابنتها المراهقة قبل 7 أشهر ناقمة على رجال الشرطة في بلدتها الذين تعتقد أنهم لا يحاولون حل القضية.

وتختتم فعاليات التظاهرة بعرض فيلم Blade Ranner 2049 3D الذي حاز جائزة التصوير السينمائي وأفضل مؤثرات بصرية.

اقرأ أيضا: